أحباب عين ماضي

جميل ورائع


    اول حاسوب عربي؟؟

    شاطر
    avatar
    talha
    Admin

    عدد المساهمات : 163
    تاريخ التسجيل : 11/12/2011
    العمر : 20

    اول حاسوب عربي؟؟

    مُساهمة  talha في الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 3:17 pm

    أطلق في عمان أمس أول كمبيوتر محمول عربي بمواصفات عالمية من إنتاج مجموعة «أبو غزالة الدولية»، التي تتخذ من الأردن مقرا لها. وقال رئيس المجموعة، طلال أبو غزالة، إن الجهاز صمم بمواصفات تقنية عالية جدا، ويتضمن برامج مضافة، منها معجم أبوغزالة لتقنية المعلومات والاتصالات ومعجم أبوغزالة للمحاسبة والأعمال. وأضاف أبوغزالة أن الجهاز سيطرح في جميع البلدان العربية، ومن بينها الكويت، بأسعار منافسة، بحيث يكون في متناول كل شرائح المجتمع ولخدمة المبادرات التعليمية الحكومية والدولية التي تهدف إلى تزويد كل مدرس وطالب بجهاز محمول
    إطلاق أول كمبيوتر محمول باللغة العربية إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



    احتفلت مجموعة طلال أبوغزالة أمس الأول بإطلاق «تاكتوب» وهو أول جهاز عربي محمول. وقال طلال أبوغزالة ان المشروع غير ربحي ويباع بسعر التكلفة ويدار على أسس تجارية لاستمرارية المشروع، وسيتم إنتاج نسخ متطورة باستمرار.

    وأوضح أن التوجه والقرار أن يكون الإنتاج بأعلى المواصفات الدولية لأن أولادنا يستحقون ذلك وعليه لم ننتج مشروعاً رخيصاً. وقال هذا الجهاز يحمل اسمنا وهذا يعني سمعتنا والتزامنا الأدبي والمعنوي والمادي والجهاز ذو مصداقية وله مرجعية.

    وأضاف، بأن الجهاز لن يباع في المحلات التجارية، بل بالعقود المباشرة من مكاتب المجموعة وقد تجنبنا البيع بالمحلات حتى لا تضاف عليه تكاليف أخرى، ولكي نضمن أن يظل الهدف غير ربحي وموجه إلى فئة الطلاب، وحرصنا أن يتضمن كل ما يلزم شباب المستقبل وهو خفيف الوزن ويحتوي على برامج هامة تساعد في الوصول إلى المعرفة.وأشار إلى أنه سيتم تزويد طلبة كلية طلال أبوغزالة للدراسات العليا في إدارة الأعمال بهذا الجهاز ومن خلاله يحصل على المادة الدراسية والمراجع والاتصال بالمكتبات الرقمية وبإدارة الكلية وكل ما يحتاجه في دراسته.

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 24, 2017 8:27 am